يمكن أن يكون جذب المتسوقين عبر الإنترنت امرا صعبا.على الرغم من أن أي تصميم موقع الكتروني قد يبدو احترافيًا,
قد يتضمن إشارات تثبت أنه موقع اجتماعي موثوق, من خلال الإعتماد على الألوان والتقسيمات المناسبة.
يمكنك أيضًا تجاهل عناصر التصميم الأقل وضوحًا والتي يمكن أن تؤثر على التحويلات.
لكن لا تقلق؛ ليس عليك أن تكون مصمم ويب لتستوعب هذه الإصلاحات البسيطة التي سنقدمها لك في هذه المقالة وتنفذها.
1. اختيار الألوان المناسبة.
عند اختيار الألوان خلال أي عملية تصميم موقع الكتروني ، لا ينبغي عليك فقط اختيار الألوان المفضلة لديك.
بل عليك أن تفكر في المشاعر التي سينقلها كل لون وإذا كانت تتطابق مع علامتك التجارية. يُعتقد بشكل شائع أن بعض الألوان تؤثر على الطريقة التي نتصور بها المشروع.
بما في ذلك ما إذا كنا نقرر إجراء عملية شراء, يُعتقد أن اللون الأزرق، على سبيل المثال، يثير مشاعر الثقة والقوة والاعتمادية، وهذا هو السبب وراء استخدام شركات مثل “ديل وFord وAmerican Express.
من ناحية أخرى، اختارت شركات مثل Lego وNintendo وYouTube اللون الأحمر لأنها تميل إلى إثارة الحماس والشباب.
لذا فكر جيدا في ألوان موقعك. هل تبيع منتجات نمط حياة صحي؟ فكر في اختيار اللون الأخضر لإثارة الهدوء والنمو.
وتذكر أيضًا أن استخدام ألوان عالية التباين يساعد على تمييز العناصر الأكثر أهمية، مثل أزرار ((call-to-action.
تعرف أيضا على :
4 فوائد لوجود موقع الكتروني يمثل شركتك على الأنترنت
تسعة اسباب رئيسية تدفعك الى امتلاك موقع الكتروني خاص
2. الخطوط.
تمامًا مثلما تثير الألوان مشاعر معينة لدى الأشخاص، فكذلك أنماط الخطوط، لذلك تحتاج إلى الخطوط التي تمثل علامتك التجارية بدقة.
مثلا إذا كان مشروعك هو صنع الأثاث اليدوي، فقد تفكر في اختيار خط يخبر جمهورك بأن الموثوقية والراحة مهمة لك.
بالإضافة إلى ذلك، فإن إنشاء مسافات كافية بين أسطر النص سيجعل المحتوى الخاص بك أسهل للقراءة.
يبلغ ارتفاع الخط السحري (المساحة الموجودة أعلى وأسفل النص) 150 بالمائة من حجم الخط الذي تستخدمه.
3. استخدام الفضاء السلبي.
تشير المساحة السلبية الفارغة إلى المسافة بين مختلف عناصر تصميم موقع الكتروني ، مثل المسافة بين الشريط الأفقي الرئيسي والمحتوى.
الكثير من المساحات السلبية على موقعك هي في الواقع شيء جيد، حيث يسمح لك بالتركيز على أهم العناصر – مثل الصورة الرئيسية أو الدعوة إلى اتخاذ فعل (CTAs) والقراءة الشاملة.
4. العمل حسب النمط F
يشير النمط F إلى الطريقة التي تتحرك بها أعيننا عندما نقرأ المحتوى عبر الإنترنت.
عادةً ما يقوم الأشخاص بالمسح الضوئي من اليسار إلى اليمين في أعلى الشاشة، ثم تقوم العيون المتحركة بنقلها ضوئيًا إلى أسفل الصفحة، والمسح الضوئي باتجاه اليمين مرة أخرى.
ولكن أقل مما كان في الجزء العلوي من الشاشة. لذا، فإن مساحة الصفحة التي تحصل على أقل قدر من الرؤية هي أسفل اليمين.تشبه حركة العين في النهاية الحرف ” “F، عند تطبيق خاصية “F” الخاص بك، ضع أهم العناصر والمكالمات التي تحث المستخدم على القيام بأمر ما في المناطق التي ستشاهدها أكثر من غيرها.
على سبيل المثال، إذا وضعت “Call-to-action” في الجزء العلوي الأيسر من الصفحة، فستظهر لزوارك وستحصل على نقرات أكثر.
عند تصميم موقع الكتروني ، لا يمكنك فقط التفكير فيما يريده عملك أو احتياجاته. بل عليك التفكير فيما هو أفضل للزائرين.
استخدم نصائح التصميم البسيطة هذه لتحسين الطريقة التي يستهلك بها المستخدمون المعلومات التي يحتاجون إليها أكثر، ومن المؤكد أن الزيادة في الأرباح ستتبعها.